5 طرق لتوفير مبلغ الدفعة الاولى لشراء منزل في دبي

الكاتب writer@uniqueproperties.ae (Creative writer)

تاريخ النشر Apr 20 2019 12:17:53


5 طرق لتوفير مبلغ الدفعة الاولى لشراء منزل في دبي
شراء عقار من أهم القرارات التي يتخذها الفرد في حياته، ولكن هناك الكثير من التفاصيل المالية التي يجب مراعاتها قبل شراء منزل.

فمن المعروف أن غالبية الأشخاص لا يستطيعون تحمُّل دفع قيمة العقار بالكامل نقداً، لذا يلجأ المشتثمرون الجدد إلى شراء عقارات قيد الإنشاء في دبي التي توفر خطة سداد مرنة تصل الى عدة سنوات بعد التسليم.

 و لكن ندرك أن  توفير مبلغ الدفعة ألأولى و الحصول على تمويل أو قرض لشراء منزل هو أحد أكبر الالتزامات المالية التي قد يقدم عليها المرء، لذا في هذا المقال سوف نعرض لكم 5 طرق يمكنك اتباعها لتوفير مبلغ الدفعة الأولى لشراء عقار في دبي.



 1 - تحديد قيمة الإدخار
 قبل البدء في الإدخار لشراء منزل او سداد مبلغ الدفعة الأولى، عليك اولاً تحديد المبلغ الكامل و المبلغ الشهري الذي يمكنك توفيره لتحدد الفترة الزمنية التي تحتاجها حتى تتمكن من دفع المبلغ كاملاً. بمجرد أن تكون لديك فكرة واضحة عما تعمل عليه، فأنت بالفعل على بعد خطوات قليلة من تحقيق هدفك. 



 2 - الفترة الزمنية اللازمة
هذا الأمر يتوقف على المبلغ الذي تود ان تدخره والقيمة الشهرية التي ستقوم بتوفيرها، ولكن تذكر ان سعر العقارات غير ثابت ومن الأرجح ان يزيد في السنوات القادمة، لذا ستحتاجُ لتوفير مبلغ الدفعة لشراء المنزل خلال فترةٍ زمنيّة قصيرة.



3 - الادخار الآلي
توفر معضم البنوك في دبي خدمة الإدخار الاًلي، حيث يتم تحويل جزء من الراتب بداية كل شهر عند استلامه وتحويله لحساب التوفير خاص. وتعتبر هذه الوسيلةً جيدة للأشخاص الغير المعتادين على الالتزام بخطة ادخار وتساعدهم على الالتزام أكثر بالخطة. 



4 – تخفيض النفقات الشهرية 
لتخفيض نفقاتك الشهرية، يجب عليك تحديد قائمة وتضع فيها جميع تفقاتك ومصاريفك الشهرية وتحاول ايجاد طرق لتقليلها.فيما يلي بعض الأمثلة عن كيف يمكنك تخفيض نفقاتك:

- استئجر شقة أرخص
- تقليل نفقات المعيشة: كالطعام والمواصلات ومنتجات العناية الشخصية والملابس
- تقليل نفقات الإجتماعية: مثل فواتير المطاعم وتذاكر السينما والإجازات والرحلات الصيفية وجميع المناسبات الاجتماعية
- البحث عن بديل بأسعار معقولة لكل النفقات الرئيسية
- وفر تكاليف الطاقة   (المياة والكهرباء)



  5 - سداد بطاقات الائتمان
قبل البدء في الإدخار للدفعة الأولى يجب عليك التخلص من جميع ديون بطاقات الإئتمان الخاصة بك، من الصعب جداً محاولت الإدخار في نفس الوقت التي تتراكم عليك رسوم بطاقات الأئتمان.  يجب أن تأخذ حذرك من الوقوع في فخ البطاقات الائتمانية و في حال كانت لديك بعض المستحقات على البطاقة، ننصحك بسدادها و التقليل من استخدامها لتتمكن بذلك من توفير مبلغ الدفعة الأولى.



نأمل أن يكون هذا الدليل مفيدًا، إذا كنت مهتمًا في سوق عقارات دبي، فلا تتردد في التواصل مع وكلاءنا الخبراء بالنقر على زر "تواصل مع وكيل" أدناه أو استخدم مربع الدردشة لكتابة لنا استفسارك.  

للإستفسار

مقالات مميزة

إشترك في نشرتنا الاخبارية

ضع عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على أحدث والساخنة النشرة الإخبارية لدينا!
طلب الاستدعاء
ملء ما يلي في لكي نتمكن من الاتصال بك.