هل أنت بحاجة للعمل مع وكيل عقاري في دبي؟

الكاتب writer@uniqueproperties.ae (Creative writer)

تاريخ النشر Oct 30 2018 10:52:02


هل أنت بحاجة للعمل مع وكيل عقاري في دبي؟
مع توفر الكثير من المعلومات على الإنترنت، يشك بعض المستثمرين في بعض الأحيان حاجتهم للعمل مع وكيل عقاري مختص. يمكننا أن نتفق جميعا على أن الإنترنت هو مصدر كبير للمعلومات ويمكنك الوصول الى هذه المعلومت بكل سهولة. ومع ذلك، لا يمكن أن تحل محل وكيل عقاري.

هنا في هذه المقالة سوف نعرض 7 أسباب لماذا يجب عليك أن تستعين بوكيل عقاري في دبي.



1) المعرفة والخبرة 
سيكون للوكيل العقاري دراية جيدة بسوق العقارات الحالي،  فسيكون لديه معرفة جيدة عن المناظق الأكثر ربحاُ للإستثمار والوقت الأنسب للإستثمار.
علاوة على ذلك، فإن عدد سنوات الخبرة التي يتمتع بها الوكيل العقاري ستكون مفيدة بشكل كبير حيث أن لديهم فكرة جيدة عن تفاصيل مثل متوسط وقت اكتمال المشروع من قبل أي مطور والمناطق التي قد تشهد انخفاضًا في القيمة في المستقبل القريب وغير ذلك الكثير.



2) معرفة السوق الحالي؟
هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسهم في سعر العقار، وغالبا ما تؤثر حالة السوق الحالية على السعر. يعرف وكيل العقاري الوضع الحالي للسوق ويمكن أن يقود العميل إلى الاتجاه الصحيح. بالإضافة إلى ذلك،، يعرف الوكلاء المشاريع التي لم يتم إطلاقها والتي سيتم إصدارها قريبًا، ومن المحتمل أن يكون المشروع القادم صفقة أفضل مع عائد استثمار أعلى من المشاريع المتوفرة حالياً.



3) توفير الوقت والمال
 يمكن للوكيل أن يوفر لك الكثير من الوقت والطاقة من خلال مساعدتك في البحث عن العقار المناسب لك، في معظم الحالات يمكنك إبلاغ الوكيل بالمواصفات العقار التي تبحث عنه وسيقوم الوكيل بإرسال بريد إلكتروني لك بقائمة من العقارات على حسب مواصفاتك.
 خلافا لما يعتقده البعض، يمكن للوكلاء أن يوفروا عليك الكثير من المال. يمكن للوكيل الذي يعمل في وكالة ذات السمعة جيدة الحصول على عروض خاصة متميزة تعطى فقط لوكالات معينة، وبالتالي يوفر لك الكثير من المال مع خطة سداد أسهل وأنسب.



4) لماذا لا تشتري مباشرة من المطور؟
 هذا سؤال شائع ربما تكون قد فكرت به، والإجابة على هذا السؤال بسيطة للغاية. إذا كنت تعمل مع مطور معين، في المتوسط حسب حصة السوق المطور، سيكون لديك خيارات أقل بنسبة 80٪، وهذا ببساطة لأن المطور سوف يعرض فقط المشاريع التي تم بناؤها من قبلهم وبالتالي سوف تفوتك فرص إستثمار قد تكون أنسب من مطورين أخرين. من ناحية أخرى، تعمل شركات العقارية مع العديد من المطورين وهذا سيعطيك مجموعة أكبر من المشاريع للاختيار من بينها. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يبيع الوكلاء عقارات يمتلكها مالك سابق بسعر أقل من سعره الفعلي في السوق، وهذا يعني أن البائع مستعد لبيع الوحدة بسعر أقل مما يعرضه المطور حاليًا.



5) العمل الورقي
 ربما واحدة من أكثر الخطوات المزعجة ولكن الأكثر أهمية عند شراء عقار في دبي. كل وثيقة مهمة ويجب تحليلها بعناية، لذا سيكون من المفيد للغاية أن يساعدك شخص مختص قبل توقيع العقد.



6) الشبكة المهنية
 لدى الوكلاء معرفة جيدة بكبار المطورين والمستثمرين ويقومون في الغالب بحجز أفضل الوحدات قبل الإطلاق الرسمي للمشروع، وبالتالي يقدمون لعملائهم وحدات حصرية مثل تلك التي تتمتع بأفضل اطلالة.



7) بدون أي تكلفة
إن العمل مع وكيل عقاري في دبي مجاني تمامًا للمشتري. من الصحيح أن الوكيل العقاري سيحصل على نسبة 2% من العقد، ولكن من طرف المطور. وبالنسبة للمشتري ، يبقى سعر العقار كما هو سواء تم شراؤه مباشرة من المطور أو من خلال وكيل ، مما يعني أنك كمشتري سوف تحصل على جميع هذه الخدمات من الوكيل مجاناً.  


   نأمل أن يكون هذا الدليل مفيدًا، إذا كنت مهتمًا بشراء أو تأجير  عقار في دبي ، فلا تتردد في التواصل مع وكلاءنا الخبراء بالنقر على زر "تواصل مع وكيل" أدناه أو استخدم مربع الدردشة لكتابة لنا استفسارك.  

إشترك في نشرتنا الاخبارية

ضع عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على أحدث والساخنة النشرة الإخبارية لدينا!
طلب الاستدعاء
ملء ما يلي في لكي نتمكن من الاتصال بك.