نمو دبي الإقتصادي في 2018 و تأثيره على المستثمر و مشروعات قيد الإنشاء

الكاتب aseel@uniqueproperties.ae (Aseel Lulu)

تاريخ النشر Mar 22 2018 09:05:26


نمو دبي الإقتصادي في 2018 و تأثيره على المستثمر و مشروعات قيد الإنشاء
تمكنت دبي من خلال جهودها المبذولة لتثبيت وتطوير إقتصاد قائم، أن تتقدم عبرالإبداع والابتكار، لاسيما في مشروعات قيد الإنشاء بإتاحة المجال للمساهمة بشكل كبير للتنمية و التطوير.

إن النداء الذي وجهته دبي للعديد من مشاريع قيد الإنشاء واسع وفعال، فقد أثبتت الإمارة انها واحدة من أهم وأفخم المدن على المستوى العالمي. وفي الوقت الحالي  تشير التوقعات إلى إرتفاع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.3% و التي ستصل إلى ما يقارب 3.4% قبل إفتتاح إكسبو 2020.

وبسبب تباطؤ الاقتصاد العالمي، شهدت دولة الإمارات هدوءاً نسبياً في السنوات الأخيرة، وعلى الرغم من مواجهة ظروف السوق الصعبة ، ستستمر دبي بالتطوير علماً  بأن عدد المستثمرين المتعدد الجنسيات يرتفع . و من المعروف أن السياحة في دبي لا تزال تعتبر من أكبر دول العالم  تحضراً وإزدهاراً.

تستطيع قطاع الإنشاءات العقارية أن تشكل أحد العوامل المحفزة للنمو الاقتصادي مع وسائل التمويل المتنوعة، و الذي سيزيد في جذب المزيد من المستثمرين. مما يشير الى أهمية طرح وجود المشروعات الإنشائية ضمن جدول ومخطط يتناسب مع زيادة إرتفاع عدد سكان الدولة، وإرتفاع الطلب على العقارات السكنية والتجارية.

إن  الأداء الاقتصادي في دولة الإمارات مقارنة بالبلدان التي تمتلك إقتصادات مماثلة، تعتبر الاكثر تطورا ، علما بأن الأفاق المستقبلية لهذا التطور سيساعد على زيادة الوعي لإتخاذ القرارات الصحيحة لوضع سياسات وخطط سليمة تساعد على المساهمة في معدل نمو إقتصاد دولة الإمارات و دبي بشكل خاص.

و بفضل الدعم التي تلقته الإمارة كمركز تجاري إقليمي ومتطور، تمكنت بإعطاء المستثمر حافزاً فيما يتعلق بالميزة التنافسية اللازمة لإزدهار النمو الاقتصادي في دوله الامارات.  إن لبعض هذه المشاريع الكبيرة التي شهدت و لعبت دوراً رئيسياً لإرتفاع سوق العقارات و التي أثرت بشكل ملحوظ على إقتصاد إمارة دبي التي تمثل حوالي 10% من عائداته.

وختاماً، من المتوقع  أن يحقق سوق العقارات في دبي معدل نمو منتشر في قطاعات العقارات الرئيسية في المستقبل،  وستكون عقارات دبي واحدة من أكبر المساهمات التي ستساعد على نمو ممتلكات دبي، و بذلك ستؤدي إلى جذب المستثمرين نحو شراء العقارات ، حيث من المتوقع أن يرتفع إقتصاد الإمارات بشكل كبير خلال السنوات القادمة.

إشترك في نشرتنا الاخبارية

ضع عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على أحدث والساخنة النشرة الإخبارية لدينا!
طلب الاستدعاء
ملء ما يلي في لكي نتمكن من الاتصال بك.